هل منحت مجموعة MBC جورج قرداحي مكافأة مالية تعويضًا لإنهاء خدمته؟!

0 1٬106

 تداولت صفحات ومواقع إعلامية أن مجموعة قنوات MBC السعودية أقالت الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي، ومنحته مبلغ مالي طائل لقاء خدمته السابقة.

تداولت صفحات ومواقع إعلامية أن مجموعة قنوات MBC السعودية أقالت الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي، ومنحته مبلغ مالي طائل لقاء خدمته السابقة.

ووفق ماتم تداوله، فإن قرداحي استحق مليون ومئة وستة عشر ألفًا وستمائة وثلاثة وتسعون دولارًا أمريكيًا مكافأة نهاية خدمة، ومئتان وتسعة وسبعون ألفًا ومئة وثلاثة وسبعون دولارًا أمريكيًا بدل رصيد الإجازات غير المستخدمة، ومكافأة تميز مقررة من مجلس الإدارة قدرها خمسمئة ألف دولار أمريكي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

إلا أن مجموعة قنوات “MBC” السعودية نفت ذلك، و أصدرت بيانًا علقت فيه على الموضوع الذي تداولته وسائل إعلامية.

وقالت المجموعة: ” إن الخطاب المتداول بخصوص إقالة قرداحي من منصبه في المجموعة، وصرف تعويضات لنهاية خدمته، مزور وينتحل صفة المجموعة” .

قرداحي يكشف شرط تقديم استقالته وإنهاء أزمة لبنان مع الخليج العربي

وأضافت أن البيان والخطاب يحمل توقيع (علي جابر) بصفته المدير التنفيذي للمجموعة، علمًا أن علي جابر لم يشغل في يوم من الأيام هذا المنصب على الإطلاق، بل كان منصبه ومابزال مدير عام القنوات في مجموعة MBC.

وأوضحت أن جورج قرداحي غادر MBC قبل انضمام علي جابر إلى مجموعة MBC في شهر سبتمبر 2011، أي بعد مغادرة قرداحي للمجموعة.

ونفى وزير الإعلام اللبناني حاليًا جورج قرداحي البيان المتداول عبر تغريدة على تويتر قال فيها: ” إن الجهات المتحاملة عليه منذ توليه الوزارة لجأت اليوم الى كذبة جديدة، وهي كناية عن ورقة مزورة تحمل توقيع الأستاذ علي جابر بشأن تعويضات نهاية خدمته في mbc”.

وأكد قرداحي أن “هذه المذكرة لا أساس لها من الصحة لسببين أساسيين:

أولاً: الأستاذ علي جابر لم يكن يعمل في الmbc على أيامه، وعندما ترك العمل مع المحطة.
ثانيًا: لم يكن موظفًا في mbc بل كان يعمل وفقًا لعقود مرتبطة بالبرامج التي يقدمها, منذ العام ٢٠٠٢، لذلك لا يحق له بتعويضات نهاية الخدمة.”

ويأتي تداول هذه الشائعة عقب الأزمة الدبلوماسية بين دول الخليج العربي ولبنان على خلفية تصريحات أطلقها وزير الإعلام جورج قرداحي، وصف التدخل السعودي والإماراتي في اليمن ضد الحوثيين على أنه حرب عبثية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط