قرداحي يكشف شرط تقديم استقالته وإنهاء أزمة لبنان مع الخليج العربي

0 2٬931

 فجّر وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مفاجئة بإعلانه استقالته من منصبه شريطة ضمانات سعودية وخليجية لبلاده تنزع فتيل الأزمة الخليجية اللبنانية.
فجّر وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مفاجئة بإعلانه استقالته من منصبه شريطة ضمانات سعودية وخليجية لبلاده تنزع فتيل الأزمة الخليجية اللبنانية.

قرداحي كشف للصحفيين في بيروت أمس الجمعة استعداده للاستقالة قائلاً: إنه سلم رسالة للبطريرك الماروني المسيحي (بشارة الراعي) دون الحديث عن فحواها تطلب ضمانات.

وبحسب وكالة (اسوشيتد برس) أضاف: “عندما تكون هناك ضمانات فأنا مستعد” قبل أن يعود ويقول: ” حتى الآن لا يوجد ضمانات”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

القرداحي على رأس عمله:

وبالرغم من تصريحات قرداحي بالاستقالة، والتراجع عن مواقفه المناصرة للحوثيين، إلا أنه مستمر بممارسة عمله ، حيث ناقش أمس مع رئيس مجلس النواب (نبيه بري) خطط حكومة لبنان لإحداث قانون إعلام جديد.

وفي حال صدق الوزير جورج، فسيقع حزب الله في ورطة جديدة سياسيًا، حيث أصر متزعمه حسن نصر الله على عدم تقديم أي تنازلات للسعودية، فيما يخص أزمة لبنان الأخيرة مع دول الخليج.

وكان نواب وسياسيون لبنانيون على رأسهم رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي طالبوا قرداحي بالاعتذار والتراجع عن دعمه للحوثيين ضد قوات التحالف العربي، لكن الأخير عدَّ أنه لم يخطئ ولا شيء يدعو للاعتذار.

الكويت تُوقف تأشيرات الدخول للبنانيين بسبب جورج قرداحي

وانفجرت أزمة لبنان-الخليج العربي بعد ظهور وزير الإعلام اللبناني (قرداحي) في برنامج (برلمان الشعب 2) أواخر شهر تشرين الثاني الماضي، وعدَّ حرب اليمن عبثية، وأن الحوثيين دافعوا عن انفسهم جراء اعتداء خارجي، في إشارة لحرب التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن ضد التنظيمات المتطرفة.

لتتبعها ردود أفعال قوية من دول مجلس التعاون الخليجي بسحب سفراء معظم الدول، وإيقاف التمثيل الدبلوماسي اللبناني فيها، ومنع منح تأشيرات عمل ودخول للبنانيين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط