هيئة التفاوض السورية تعقد اجتماعًا مع مبعوث الأمم المتحدة وتناقش الأوضاع في السويداء ودير الزور

905

عُقد اجتماع اليوم بين هيئة التفاوض السورية ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بدرسن حيث تمت مناقشة الأوضاع الراهنة في مدينتي السويداء ودرعا، بالإضافة إلى حراك العشائر العربية في دير الزور.

وشهد الاجتماع مشاركة عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس، والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة، ومسؤولة لجنة المعتقلين أليس مفرج، ومسؤول اللجنة القانونية طارق الكردي.

اقرأ أيضاً: مقاتلو العشائر يحبطون محاولة اقتحام قوات قسد لبلدة ذيبان في دير الزور

وتأكيدًا على أهمية التحرك السلمي للشعب السوري في المناطق المذكورة وتحقيق الحرية والعدالة، وكذلك استجابة لمطالب العشائر في دير الزور، أكد رئيس هيئة التفاوض السورية على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 بشكل كامل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ومن جانبه، أشاد المبعوث الأممي بالاجتماع البناء وناقش مع الهيئة تطورات الوضع في سوريا، مع التركيز على العملية السياسية وضرورة استئناف عمل اللجنة الدستورية وتحقيق تقدم في المضمون.

ومن المتوقع أن يستمر المبعوث الأممي في جهوده لتعزيز العملية السياسية في سوريا من خلال لقاءات مع مختلف الأطراف، بما في ذلك النظام السوري والمعارضة، بغية تحقيق السلام والاستقرار في هذا البلد المنكوب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط