هيئة التفاوض: عودة الأسد إلى الجامعة العربية يقتل العملية السياسية

1٬824

أكد رئيس هيئة التفاوض السوريّة بدر جاموس أن قرار إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، هو قتل للعملية السياسية في سوريا ودافع للاستمرار بالثورة.

وقال جاموس عبر حسابه في موقع تويتر: إنّ ذلك يمثّل تجاوزاً لـ جرائم النظام السوري، وضربةً للشعب السوري الثائر، وتجاهلاً لمطالبه بالتغيير.

وأضاف: لم يتم استشارتنا بشأن هذا القرار، ويبدو أنه تجاهل واضح لإرادة السوريين، وتجاهل كامل لصوت الشعب السوري لحساب المصالح بين الدول وما حدث هو قتل للعملية السياسية، ودفع للشعب السوري من أجل مواصلة ثورته المحقة حتى تحقيق حقوقه المشروعة.

سويسرا تشدد عقوباتها على نظام الأسد بسبب المخدرات

وأشار إلى أنّ إعادة النظام إلى الجامعة العربية من دون الإفراج عن أي معتقل، أو عودة أي لاجئ، أو حتى تقديم أي خطوة إيجابية في التعامل مع القرارات العربية أو الأممية ذات الصلة بالعملية السياسية، هو تجاهل خطير لتطلعات الشعب السوري وحقوقه، وسيعمل على تعقيد المشهد السوري أكثر، ولن يساهم في تحقيق الاستقرار والسلام المنشود في سوريا.

ويوم أمس أبدى الائتلاف الوطني السوري رفضه واستياءه من قرار إعادة النظام إلى الجامعة العربية، مؤكداً أن القرار يعني التخلي عن الشعب السوري وعن دعم مطالبه المحقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط