واشنطن تؤكد من جديد عدم مناسبة الوضع لعودة اللاجئين السوريين

0 1٬833

أكدت الولاأكدت الولايات المتحدة الأمريكية مجددًا أن الوضع في سورية غير مناسب لعودة اللاجئين إليها بسبب عدم توفر الأمان المناسب.  وقالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدةيات المتحدة الأمريكية مجددًا أن الوضع في سورية غير مناسب لعودة اللاجئين إليها بسبب عدم توفر الأمان المناسب. وقالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية مجددًا أن الوضع في سورية غير مناسب لعودة اللاجئين إليها بسبب عدم توفر الأمان المناسب.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة، (ليندا توماس جرينفيلد) خلال زيارة لها إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن: ” لا جدال في أن الوضع في سورية غير مناسب لعودة اللاجئين”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت السفيرة الأمريكية أن هدف اللاجئين هو العودة الى ديارهم، إلا أنه هناك أناس لايزالون خائفين من الأوضاع في سورية.

وأشارت جرينفيلد إلى أن ما استخلصته من زيارتها للمخيم هو ضرورة أن يكون المجتمع الدولي يقظًا في ضمان عودة اللاجئين بشكل آمن وطوعي.

البنتاغون: العقوبات على نظام الأسد متواصلة وموقفنا من التطبيع حازم

وقدَّرت السفيرة الأمريكية الجهود الأردنية في استضافة اللاجئين السوريين، مشيرةً إلى أن استضافة الآلاف من اللاجئين ليس بالمهمة السهلة.

يُذكر أن عشرات التقارير الدولية والحقوقية أكدت أن الأوضاع في سورية غير مناسبة لعودة اللاجئين إليها، بسبب استمرار وحشية نظام الأسد واستمرار انتهاكاته بحق المدنيين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط