والي هاتاي: السوريون أكثر السكان بعداً عن الجريمة في الولاية

674

رد والي هاتاي التركية على الادعاءات التي تهاجم السوريين وتتهمهم باحتلال الولاية والقيام بأعمال تخريبية.

وقال الوالي رحمي دوغان: إن هناك تصورًا بأن السوريين هم أكثر تورطًا في الجرائم المختلفة بالمدينة والبعض يقول إنهم  سبب الجريمة، لكن في الإحصائيات التي أجرتها الولاية فإن عدد السوريين المتورطين في الجريمة في هاتاي يبلغ نحو 4 بالمئة وهذا الرقم منخفض للغاية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتابع، عندما ننظر إلى أنواع هذه الجرائم فإن أغلبها على شكل تهكم منزلي صغير وقضايا قضائية بسيطة موضحا أن هؤلاء الأشخاص تحت الحماية بالفعل، لكن يتم الترحيل عندما يكون اللاجئ متورط في أي جريمة، وهم حريصون على الابتعاد عن المشاكل لأنهم يعرفون ذلك جيدا ويحاولون الالتزام بالقواعد التي حددتها الولاية.

ونفى والي هاتاي الادعاءات والشائعات التي انتشرت مؤخراً حول عدد اللاجئين السوريين في الولاية، وأن 70 إلى 80 بالمئة من الأطفال المولودين هم من السوريين ما يجعل نسبتهم 3/4، مؤكداً أن هذا الادعاء خاطئ تماماً وهو تشويه للحقيقة وتلاعب بالأرقام.

انفجار لغم من مخلفات الأسد يخلف 12 قتيلاً و 20 جريحا في درعا

وفي بيان له قال رحمي دوغان: إن ما تم تداوله من قبل بعض الناس مبالغ فيه، وإن عدد السوريين في الولاية يتراوح ما بين 14 إلى 18 في المئة من إجمالي عدد المواطنين.

وأوضح دوغان أن 32 ألفًا و782 ولادة تمت في هاتاي بين شهر حزيران 2021 وحزيران 2022 منهم 22 ألفًا و779 أتراك، في حين أن 10 آلاف سوريون، مؤكدا أن هذه النسبة تشكل 1 من كل 4 من الأطفال المولودين في هاتاي لذا فإن هذا الادعاء بأن “70 الى 80 بالمائة من الأطفال المولودين مبالغ فيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط