وثيقة سرية تكشف عن شتائم روسية لبشار الأسد (صورة)

1٬415

 

كشفت وثيقة سرية نشرتها شبكة “السويداء 24” عن تورط ضباط روس في سوريا في سلسلة من الشتائم والإهانات المتكررة الموجهة لرأس النظام بشار الأسد وقادة جيشه، بالإضافة إلى اتهامات بالفساد.

الوثيقة التي يعود تاريخها إلى 19 نيسان الماضي، تم نشرها بواسطة اللواء نزار يونس، قائد الفرقة 30 في الحرس الجمهوري بقوات النظام، إلى وزير الدفاع بحكومة النظام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وفي البرقية، يشتكي اللواء من تصرفات ضابط روسي برتبة مقدم، الذي يتهم جيش النظام بالاستهلاك العشوائي للذخائر في إحدى المحاور بريف حلب. ولاحظ اللواء تكرار هذه الإساءات والشتائم من قبل الضباط الروس، الذين يظهرون في حالة تأثير بفعل المشروبات الكحولية وتدخين المواد المخدرة، ما يفقدهم السيطرة على تصرفاتهم.

المقدم الروسي اتهم قادة الفرقة والجيش العربي السوري بالفساد، واستخدم ألفاظاً مسيئة للقيادات، بما في ذلك رئيس الأركان والقائد العام للجيش والقوات المسلحة (بشار الأسد).

اقرأ أيضاً: دمشق سابع أسوأ مدينة في العالم

وطالب اللواء باتخاذ الإجراءات الضرورية لتجنب تكرار هذه الحوادث التي تؤدي إلى توتر العلاقات مع روسيا.

يذكر أن القوات الروسية دخلت سوريا عام 2015 لدعم نظام الأسد، ورغم الدور الذي لعبته في الحرب، إلا أنها تعرضت لانتقادات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان وتدخلها السياسي والاقتصادي في البلاد.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط