وزارة الاقتصاد التابعة للأسد تمدد قرار منع تصدير بعض المواد

0 6٬335

أعلنت وسائل إعلام موالية عن موافقة رئيس مجلس الوزراء في نظام الأسد “حسين عرنوس”، اليوم الإثنين، على توصية لجنة الاقتصاد التي تضمنت تأييد وزارة الزراعة بتمديد قرارات وزارة الاقتصاد المتعلقة في منع تصدير العديد من المواد لنهاية العام الجاري.

وأوضحت المواقع الموالية أن المواد التي تم منع تصديرها كانت “ورق الغار، زيت الغار، الزيزفون، الأخشاب والأحطاب الخام غير المصنعة، الفحم ودق الفحم المنتج محلياً”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضافاً لذلك كل البقوليات الطازجة والمعلبة والمصنعة وذلك لغاية الشهر السادس من العام الجاري، وزيت الزيتون وذلك لنهاية العام حسب التقديرات.

رسوم مالية على مستخدمي واتساب الأعمال
وبرر إعلام نظام الأسد أن هذه الخطوات الجديدة في تمديد قرار عدم التصدير بأنها من أجل تأمين حاجة السوق المحلية وضبط الأسعار وإعادة التوازن السعري للمواد بالسوق المحلية على حدّ تعبيرها.

يذكر أن وزارة الاقتصاد التابعة لنظام الأسد نشرت العام الماضي 2021 بياناً رسمياً أعلنت فيه عن منع تصدير الألبان ومجموعة منتجات غذائية ومعقمات لمدة زمنية لطالما يقومون بتجديدها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط