وزارة التربية والتعليم التركية تصدر قرارًا بخصوص الطلبة السوريين والأجانب

0 340

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قرارًا متعلقًا بالطلبة الأجانب ومنهم السوريين الملتحقين بالمدارس التركية يتعلق بتحديد مستويات الطلاب اللغوية.

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قرارًا متعلقًا بالطلبة الأجانب ومنهم السوريين الملتحقين بالمدارس التركية يتعلق بتحديد مستويات الطلاب اللغوية.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن امتحانًا مكونًا من 25 سؤالاً سيتم إجراؤه في سبيل تحديد مستوى اللغة التركية للطلاب السوريين والأجانب الملتحقين في المدارس التركية، بحيث يكون امتحان المرحلة الابتدائية اليوم الإثنين 26 أبريل/نيسان الجاري، في حين قرر امتحان المرحلة الإعدادية غدًا الثلاثاء 27 أبريل/نيسان، أما الثانوية فمن المقرر إجراؤه الأربعاء القادم 28 الشهر .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعن طريقة إجرائه أوضحت الوزارة أنه سيكون من خلال منصة (EBA) من خلال طرح 25 سؤالاً، لكل سؤال 3 خيارات للمرحلة الابتدائية، أما مرحلتي الإعدادية والثانوية فحدد لها 40 سؤالاً لكل سؤال 4 خيارات.

وفيما يتعلق بالمدة فقد حدد للمرحلة الابتدائية 40 دقيقة، أما المرحلتين الثانوية والإعدادية فحددت لها 60 دقيقة .

اقرأ أيضاً: في نفس اليوم الذي أصيب به.. وفاة طفل سوري بعد سبع سنوات من المعاناة

ونوهت الوزارة إلى أن الطلاب الراسبين في الامتحانات سيتم سحب قيودهم من الصفوف الموجودين فيها وإلحاقهم بصفوف خاصة لتعلّم اللغة التركية يُطلق عليها: “صفوف الاندماج” بهدف تقوية لغتهم التركية.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد الطلاب السورييّن المسجلين في المدارس التركيّة بحسب إحصائية أخيرة بلغ 684 ألف و 919 طالبًا، ويتلقى الطلاب تعليمهم باللغة التركيّة

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط