وزارة الخارجية التركية تصدر بياناً حول تصريحات أوغلو الأخيرة

1٬151

أصدرت وزارة الخارجية التركية بياناً، حول التصريحات الأخيرة التي تداولتها وسائل إعلام لوزير الخارجية التركي، وطرح مبدأ المصالحة بين المعارضة ونظام الأسد.

وصدر البيان عن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، السفير تانجو بيلجيتش، وأكد فيه أن تركيا كانت منذ بداية الصراع الدولة التي بذلت أكبر جهد لإيجاد حل للأزمة في هذا البلد بما يتماشى مع التوقعات المشروعة للشعب.

تركيا: يجب أن نعقد مصالحة بين النظام والمعارضة في سورية

وقال البيان: “لعبت تركيا دورًا رائدًا في الحفاظ على وقف إطلاق النار على الأرض وتشكيل اللجنة الدستورية عبر عمليتي أستانا وجنيف، وقدمت الدعم الكامل للمعارضة ولجنة التفاوض في العملية السياسية”.

وأضاف أنه في الوقت الحالي هذه العملية لا تتقدم بسبب النظام، كما أن القضايا التي عبر عنها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بالأمس تشير إلى ذلك.

وأردف بيان المتحدث التركي أن تركيا التي توفر الحماية المؤقتة لملايين السوريين، تواصل الإسهام الفعال في الجهود المبذولة لتهيئة الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين وإيجاد حل للنزاع وفقًا لخارطة الطريق المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن تركيا ستواصل بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة في المجتمع الدولي، المساهمة بقوة في الجهود المبذولة لإيجاد حل دائم لهذا الصراع بما يتماشى مع تطلعات الشعب السوري.

ويأتي هذا البيان عقب غضب واسع على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي، وطرح مبدأ المصالحة بين نظام الأسد والمعارضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط