وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يهبط بمروحية في مدينة “أعزاز”

0 1٬442

 

قالت مصادرٌ محلية: إن مسؤولاً عسكرياً تركياً، قام بزيارة الشمال السوري المحرر، بشكل مفاجئ، ومن ثم عقد اجتماعاً سرياً طارئاً، قبل مغادرته المنطقة بطائرة مروحية.

وأفادت المصادر، بأن مروحية عسكرية تركية، قامت بالهبوط في الأراضي السورية المحررة  أمس الأربعاء، في أعزاز بريف حلب الشمالي، حاملةً معها وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” وبعض القادة العسكريين.

وأكدت المصادر، أن “آكار” التقى في زيارته بقادة غرفة عمليات “عزم” “والفيلق الثالث في الجيش الوطني” وذلك قرب معبر أعزاز شمالي حلب، وقد أُغلق المعبر مؤقتاً ريثما انتهى اللقاء.

أمريكا تنوي رفع قانون قيصر عن نظام الأسد بحجة غريبة

حيث أن الزيارة تمت بسرية تامة وبإجراءات أمنية مشددة للغاية، وذلك من قبل الجيشين التركي والوطني السوري، والأجهزة الأمنية التركية.

كما أن الزيارة أتت بعد ساعات من قصف القاعدة التركية بمنطقة “الياشلي” شمال سورية، من قبل ميليشيات “PKK” مما أدى لمقتل جندي تركي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأفاد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” بأن التواجد العسكري التركي في شمال سورية، من خلال تصريحات لإحدى القنوات التركية، قانوني وبموجب القانون الدولي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط