وزير الطاقة اللبناني: مازلنا ننتظر الموافقة الأمريكية على جر الكهرباء من الأردن عبر سورية

1٬321

أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض أن الموافقة النهائية من الإدارة الامريكية على مشروع جر الكهرباء من الأردن إلى لبنان عبر سورية لم تصدر.

جاء ذلك على هامش مؤتمر إقليمي للحوار حول الطاقة بين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا يقام في الأردن، حيث دعا خلاله المجتمع الدولي لإنصاف لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال فياض: إن الرد الأمريكي تأخر عما توقعه لبنان أكثر من ثلاثة أشهر، وأن هناك حاجة لإنهاء الموافقات على جر الكهرباء إلى لبنان من الأردن عبر سورية قبل أشهر الصيف المقبلة.

ولفت إلى أن لبنان يعتقد أن الإدارة الأمريكية والبنك الدولي يتعاطون بإيجابية مع الموضوع وليس لدى لبنان إلا أن يعوّل عليهما.

فاعل خير يتبرع بكامل قيمة نسك الهدي للحجاج السوريين

وحول تأخر موافقة البنك الدولي على تمويل مشروع الربط الكهربائي، قال فياض: إنهم ينتظرون قرار التمويل النهائي بأنه لا يوجد تداعيات سلبية على المتعاقدين الشركاء في المشروع.

ومن المتوقع أن يجتمع خلال الأسبوع الحالي فريق من لبنان ومصر ونظام الأسد، بخصوص موضوع إمداد الغاز إلى لبنان من مصر عبر سورية والأردن.

وكانت مصادر في الإدارة الأمريكية أكدت أن الولايات المتحدة لن تسمح بإمداد الكهرباء إلى لبنان عبر سورية، بسبب قانون العقوبات قيصر، وذلك بعد حديث وسائل إعلام لبنانية أن الإدارة الأمريكية ستستثني خط الغاز والكهرباء اللبناني من العقوبات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط