وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا إلى إدلب

0 1٬187

 أعلنت مديرية الصحة بإدلب عن وصول الدفعة الثانية للقاح كورونا " أسترازينيكا أكسفورد" البريطاني إلى شمال غربي سورية، أمس الثلاثاء، وحددت الفئات التي ستشملها حملة التطعيم الجديدة.
أعلنت مديرية الصحة بإدلب عن وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا ” أسترازينيكا أكسفورد” البريطاني إلى شمال غربي سورية، أمس الثلاثاء، وحددت الفئات التي ستشملها حملة التطعيم الجديدة.

وعن عدد اللقاحات، ذكرت المديرية في صفحتها على “فيسبوك” أن الدفعة الثانية من اللقاحات تضم 36400 جرعة، وأنها مخصصة لتطعيم العاملين في المجال الطبي والإنساني والأشخاص المسنين، والمصابين بالأمراض المزمنة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق، قال معاون مدير الصحة في إدلب الدكتور ( رفعت فرحات): إنها ستبدأ بالمرحلة الثانية من التطعيم بلقاح “أسترازينيكا أكسفورد” البريطاني في غضون أيام.

واشار فرحات إلى أن المديرية ستتسلم دفعة جديدة من اللقاحات وهي 100 ألف جرعة، يضاف إليها 36 ألف، وبعدها بأيام سيتم البدء بحملة التلقيح، بـ 136 ألف جرعة من اللقاح البريطاني، لغاية أربعة أشهر.

اقرأ أيضاً:  تحرير الشام تعتدي على حرمة مخيم بريف إدلب وناشطون مستاؤون

وقبل أيام، حذرت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة من ازدياد سريع وحاد لانتشار الفيروس في شمال غربي سورية، بعد اكتشاف المتحور “إلفا” في 6 عينات، والمتحور “دلتا” في 40 عينة في المنطقة خلال فحص دفعة من العينات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط