وفد من الأمم المتحدة يزور إدلب

3٬316

قام وفد من الأمم المتحدة بزيارة ميدانية إلى شمال غربي سوريا بهدف الاطلاع الشامل على الوضع الإنساني والصحي للسكان في تلك المنطقة التي تشهد أزمة إنسانية مستمرة.

ويترأس الوفد السيد دافيد كاردن، نائب المنسّق الإقليمي الإنساني للأزمة السورية. وقد تم اختياره لتولي هذه المهمة بناءً على خبراته الواسعة وخلفيته القوية في مجال الشؤون الإنسانية، يرافقه في هذه الزيارة فريق من الخبراء والمتخصصين في مجالات متعددة ذات صلة بالواقع الإنساني والصحي.

اقرأ أيضاً إضافة بند جديد إلى مشروع إنشاء محكمة دولية خاصة لمحاسبة الأسد

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة عدد من المخيمات التي تستضيف النازحين والمراكز الصحية في المنطقة حيث سيتفقد الوفد حالة المخيمات ومدى تلبية احتياجات النازحين الأساسية، بما في ذلك الإسكان والماء والصرف الصحي والرعاية الصحية. كما سيتم التحقق من جودة الخدمات الصحية المتاحة في المراكز الصحية ومدى توفر الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الوفد بزيارة مستودع برنامج الغذاء العالمي في سرمدا ليتم تقييم كفاءة توزيع المساعدات الغذائية والجهود المبذولة للحد من نقص الغذاء في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

كما سيتم أيضًا النظر في الجوانب اللوجستية والتحديات التي تواجه عملية التوزيع وتوفير الغذاء للسكان.

ودعت منظمة “منسقو استجابة سوريا” في بيان لها، اليوم الثلاثاء الوفد الأممي الذي يترأسه “دافيد كاردن” نائب المنسّق الإقليمي الإنساني للأزمة السورية بزيارة المناطق المستهدفة ومناطق خطوط التماس شمال غرب سوريا للاطلاع على ما تقوم به قوات النظام السوري من استهداف للمدنيين في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط