وفد من قيادات الحرس الثوري الإيراني يصل دمشق لأداء مهمة

1٬511

كشفت مصادر إعلامية محلية عن وصول وفد من قيادات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، إلى العاصمة دمشق عبر مطار دمشق الدولي لأداء مهمة سرية.

وبحسب موقع صوت العاصمة فإن الوفد مكون من خمسة قياديين في صفوف ميليشيا الحرس الثوري، ووصلوا إلى مطار دمشق على متن طائرة تتبع لشركة ماهان أير الإيرانية.

مقتل لاجئ سوري في ولاية أورفا التركية

وأشارت إلى أن الطائرة التي نقلت القيادات من إيران إلى دمشق، نادراً ما تحط في المطارات السورية، وتعد هذه الرحلة هي الأولى من نوعها منذ استئناف العمل في مطار دمشق.

وعقب وصول الوفد إلى مطار دمشق انتقل إلى منطقة السيدة زينب لعقد اجتماع مع قياديي الميليشيات الشيعية في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعقدت إحدى الاجتماعات بحضور قيادات في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وميليشيا حزب الله اللبناني، في منطقة السيدة زينب، وانتقل الوفد بعدها إلى منطقة الجنوب السوري، لمناقشة آلية الرد على الهجمات الإسرائيلية، بحسب ما ذكره المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاجتماعات تزامنت مع القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في مدينة مصياف مساء الخميس الماضي.

وغادر هذا الوفد الذي يضم قيادات في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، دون أي إعلان من إعلام إيراني عن زيارته.

يذكر أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تنتشر في مختلف مناطق سيطرة نظام الأسد عبر ميليشياتها التابعة لها، ومؤخراً شهدت الميليشيا حركة توتر فيما بينها والولايات المتحدة شرقي سورية، واستهدفت القوات الأمريكية نقاط ومواقع عديدة للميليشيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط