أدباء وناشطون يتصورون بالطين دعمًا لأهالي المخيمات في سورية

0 533

أدباء وناشطين ينشرون صوراً لهم بالطين دعماً لأهالي المخيمات في سوريا

عبّر عدد من الناشطين والفنانين والأدباء عن تضامنهم مع الأهالي السوريين القاطنين في المخيمات تحت عنوان: “وحل الكرامة”.

وانتشرت صور لأدباء ومثقفين وهم يغطون وجوههم بالوحل حملت هاشتاغ #وحل_الكرامة، تعبيرًا عن تضامنهم مع مأساة الأهالي السوريين.

ولاقى الهاشتاغ تفاعلاً واسعًا، فكتب الأديب السوري (إياس غالب الرشيد) على صفحته فيس بوك: ” وهذا الطين يا سيدتي يعيد ترتيب الحكاية، هنا قامت قيامة الكرامة على مذبح التخلي.” مرفقًا صورة لوجهه وقد ملأه الطين.

وطالب الناشطون بتداول الهاشتاغ على مواقع التواصل لمساندة النازحين والمهجرين قسرًا، وتسليط الضوء على المعاناة المتكررة كل عام.

 

 

 اقرأ أيضاً:  وفاة طفل بمخيمات الشمال جراء الأمطار الغزيرة في إدلب

وفي سياق متصل شارك فريق الدفاع المدني صورًا لعناصره من أماكن عملهم في المخيمات حملوا لوحات كُتب عليها هاشتاغ #مخيمات الطين تعبِّر عن واقع المخيمات.

ووجهوا رسالة للعالم: ” هائمون على وجوههم، ولكن إلى أين الرحيل، فلم يبقَ لهم إلا خيمة وسماء والكثير من الكرامة، هنا في #مخيمات_الطين في الشمال السوري جثت الإنسانية على ركبتيها ونعت نفسها أمام مأساتهم.”

ووثقت الدفاع المدني غرق أكثر من 200 مخيم خلال الأيام الثلاثة الماضية بمياه الأمطار في مأساة سنوية تتكرر على الأهالي المهجرين قسرًا من قراهم وبلداتهم بعد أن اجتاحتها ميلشيا الأسد وحلفائها روسيا وإيران.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط