أردوغان: الجيش التركي أنقذ الملايين في إدلب ومنع تهجيرهم

0 1٬164

 

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء له مع مجلة كريتر التركية اليوم الثلاثاء عن وجود قوات بلاده في سورية وضرورة الحل السياسي فيها.

وخلال اللقاء قال أردوغان: إن تركيا تبذل جهوداً كبيرة في منطقة إدلب، ووجود الجيش التركي هناك أنقذ أرواح الملايين وحال دون تهجيرهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أردوغان : لا يمكن للمجتمع الدولي السماح للحرب السورية بالاستمرار لمدة 10 سنوات أخرى وثمة ضرورة لإظهار إرادة أقوى لإيجاد حل سياسي للمشكلة، بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وبشكل يلبي تطلعات الشعب السوري.

وأكد أردوغان : أن تركيا تبذل أقصى جهدها لضمان عدم تعطيل عمليات المساعدة الإنسانية في سورية.

وشدد على أن لبلاده أولوية التدخل في سورية ونشر قواتها، وذلك بسبب مكافحة الإرهاب وتطهير المنطقة بالكامل من التنظيمات الإرهابية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع حديثه بقوله: لكننا نرى أنه بينما نحارب الإرهاب، هناك من لا يميز بين المنظمات الإرهابية، هذا الوضع لا يمكن القبول به، الإرهاب قضية مشتركة للبشرية.

وفي ختام حديثه قال أردوغان : يتم إعدام المدنيين أو يجري تعذيبهم فقط لأنهم معارضون للأحزاب الانفصالية ، هذه الجرائم والانتهاكات الجسيمة تحدث أمام أعين حلفائنا، يقومون بالدعاية للتنظيم أمام أبصار الناس، هذا الأمر ليس عقلانياً ولا أخلاقياً،ويجب علينا التواجد بسورية للحد من هذه الجرائم وحماية المدنيين هناك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط