أردوغان: سنواصل الرد على من يفسر لباقتنا بالضعف

0 1٬684

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنهم سيواصلون الرد بالشكل المناسب، على من يفسر لباقة تركيا أنها ضعف، وذلك تعليقًا على حادثة السفراء الأخيرة.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنهم سيواصلون الرد بالشكل المناسب، على من يفسر لباقة تركيا أنها ضعف، وذلك تعليقًا على حادثة السفراء الأخيرة.

وقال أردوغان مساء أمس الإثنين في مؤتمر صحفي: ” إنه لا يمكن لأي شخص أن يبقى في تركيا إذا لم يحترمها، وعلى السفراء الدول الأجنبية أن يكونوا أكثر حرصًا في بياناتهم عن تركيا” .

وأوضح الرئيس التركي أنه بصفته رئيس البلاد، فإن من واجبه الرد على الذي صدر عن السفراء، الذي استهدف السلطة القضائية المستقلة لديهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن السفراء أعربوا عن التزامهم بالمادة 41 من اتفاقية فيينا، فأعتقد سيكونون الآن أكثر حذرًا في تصريحاتهم بخصوص تركيا.

ورأى أردوغان أن تدخل السفراء في الشؤون التركية وبواقعة الناشط (عثمان كافالا) ، أنها إساءة كبيرة لتركيا وقضائها.

ويوم أمس الإثنين رحب أردوغان، ببيان سفارة الولايات المتحدة وباقي السفارات الذي يفيد بتراجعها عن موقفها حول المدعو عثمان كافالا، المعتقل بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب عام 2016.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان نشرته على تويتر: ” إن الولايات المتحدة تؤكد مراعاتها للمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، عقب التساؤلات التي أثيرت حول البيان الصادر في 18 تشرين الأول الجاري حول عثمان كافالا” .

أردوغان: سفراء عشر دول كبرى غير مرغوب بهم في تركيا

وأعاد تغريد بيان الولايات المتحدة، كل من كندا وفنلندا والدنمارك وهولندا والسويد والنرويج ونيوزلندا، الموقعة أيضًا على البيان المطالب بإطلاق سراح كافالا.

يذكر أن الخارجية التركية اتخذت قرارًا بحق الدول العشرة التي أصدرت بيان كافلا واصفة سفراءها بأشخاص غير مرغوب بهم في تركيا.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط