أردوغان يوجه طلبًا عاجلاً للبرلمان بخصوص العمليات العسكرية في سورية

0 2٬212

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، طلبًا للبرلمان بخصوص التفويض بشن عمليات عسكرية في كل من سورية والعراق

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، طلبًا للبرلمان بخصوص التفويض بشن عمليات عسكرية في كل من سورية والعراق، وذلك في ظل الحديث عن عملية عسكرية شمال سورية.

وبحسب مانقلته وكالة الأناضول، فإن الرئاسة التركية قدمت مذكرة إلى البرلمان، لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سورية والعراق عامين آخرين.

وجاء في المذكرة أن المخاطر التي تهدد الأمن القومي التركي في تصاعد مستمر، بسبب الصراع المستمر في المناطق المتاخمة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، وأن تركيا مهتمة بالحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت المذكرة أن استمرار وجود عناصر تنظيمي بي كا كا، وداعش في العراق، والمحاولات الانفصالية القائمة على أساس عرقي، تشكل تهديدًا مباشرًا للسلم الإقليمي والاستقرار ولأمن البلاد.

كما أشارت إلى وجود بي كا كا وداعش في المناطق السورية الحدودية مع تركيا، وأنها مستمرة في أنشطتها ضد تركيا وأمنها القومي، وأن تنظيم بي كا كا ​​يواصل أنشطته الانفصالية في سورية.

وأوضحت أن المخاطر والتهديدات تتواصل وتستهدف الأنشطة المتعلقة بإرساء الاستقرار والأمن ضمن إطار مسار آستانة في محافظة إدلب شمال غربي سورية.

قسد تنشر المئات من عناصرها بزي مدني على الحدود التركية

ونوهت المذكرة الرئاسية أنه في سياق ذلك فإن اتخاذ الإجراءات اللازمة هو أهمية، وفق ما يتماشى مع حقوق القانون الدولي حيال وحدة الأراضي العراقية والسورية.

ويأتي طلب الرئيس أردوغان في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية واسعة في منطقة شمال سورية ضد ميلشيا قسد التي هاجمت القوات التركية أكثر من مرّة وتستهدف بشكل مستمر المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط