أطباء يلاحظون علاقة تيك توك بظهور مرض عصبي لدى المراهقات

0 540

تمكن عدد من الأطباء والأخصائيين بالأمراض العصبية من ملاحظة مظاهر غريبة على عدد كبير من المراهقات من مستخدمات تطبيق «تيك توك» حول العالم، من تشجنات لا إرادية وحركات اهتزاز جسدية ونوبات لفظية.

وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال»، الأمريكية، فإن هذه الظاهرة أثارت حيرة الأطباء في بادئ الأمر، لكن بعد أشهر من مسح شامل في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا، شمل دراسة المرضى والتشاور معهم توصلوا إلى العامل المشترك، وهو تطبيق «تيك توك» الصيني الشهير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويوضح الأطباء أن الفتيات اللواتي كن يشاهدن مقاطع فيديو للمؤثرين في «تيك توك» أعلنّ عن إصابتهن بمتلازمة «توريت» الشهيرة، وهي اضطراب في الجهاز العصبي يتسبب في قيام الناس بحركات أو أصوات متكررة لا إرادية.

أردوغان: سفراء عشر دول كبرى غير مرغوب بهم في تركيا

وأكد (دونالد جيلبرت) طبيب الأعصاب في المركز الطبي لمستشفى الأطفال في سينسيناتي زيادة عدد الحالات منذ العام الفائت.

أعراض المرض

وأضاف أن أعراض المراهقات تتمثل باضطرابات عصبية وظيفية، وهي فئة من الآلام التي تشمل بعض التشنجات اللاإرادية الصوتية وحركات الجسم غير الطبيعية التي لا ترتبط بالعنف.

وللتخلص من هذه التشنجات اللاإرادية، أوصى الأطباء بالعلاج السلوكي المعرفي، مطالبين المرضى بالابتعاد عن «تيك توك» لعدة أسابيع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط