أكار: إذا كان الوضع مناسباً يمكن بالطبع عقد لقاء بين أردوغان والأسد

959

تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأس النظام في سورية بشار الأسد.

جاء ذلك في بث مباشر أجراه على قناة ستار خبر( star haber) التركية رداً على خطة توسيع المياه الإقليمية لليونان.

كما تناول أكار مسألة التقارب الأخير بين الحكومة التركية ونظام الأسد في موسكو بعد عدة سنوات من القطيعة.

المجلس الإسلامي السوري يبين موقفه من المصالحة مع الأسد

وقال أكار: إذا كان الوضع والظروف مناسبة يمكن بالطبع أن تكون المحادثات المرة القادمة بين القادة مشيراً بذلك إلى أردوغان والأسد.

وأضاف أن الاجتماع الذي جرى بين الأطراف بوساطة روسية كان إيجابياً حيث تم تبادل وجهات النظر مع الجانبين الروسي والسوري.

وتابع: أعربنا عن مخاوفنا حيال بعض النقاط .و شرحنا لهم سبب قيامنا بما نفعله. أعتقد أنهم يفهمون.

ووفي نهاية حديثه أكد أكار أنه لم يكن هناك ردود فعل سلبية مؤكداً بحديثه على أن الهدف الرئيسي هو محاربة الإرهاب وليس لدينا مشاكل مع أي مجموعة عرقية أو دينية أو طائفية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقالت وكالة الأناضول التركية  الأربعاء: إن وزير الدفاع ورئيس جهاز الاستخبارات التركيين في موسكو لإجراء مشاورات مع مسؤولين روس وسوريين.

وأضافت أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد في أجواء بناءة على استمرار الاجتماعات الثلاثية من أجل ضمان الاستقرار والحفاظ عليه في سوريا والمنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية: إن وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان يعقدان في موسكو منذ صباح اليوم مشاورات مع الروس والسوريين حيث تركزت المباحثات  حول الملف السوري وخاصة الاستعدادات التركية لتنفيذ عملية عسكرية شمالي سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط