أمريكا: بوتين متورط بعمليات احتجاز وترحيل قسري لأكثر من مليون ونصف أوكراني

540

أكدت مصادر أمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متورط بأعمال احتجاز وترحيل قسري لمواطنين أوكران إلى الداخل الروسي منذ بدء الحرب الأوكرانية.

وبحسب مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، فإن مسؤولين أكدوا تورط الرئيس الروسي في عمليات احتجاز وترحيل نحو 1.5 مليون أوكراني بشكل قسري.

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الشمال السوري تفتتح مكاتب للإرشاد الأسري في 19 مدينة

وقالت السفيرة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن حول صون السلم والأمن في أوكرانيا أمس الأربعاء: لدى الولايات المتحدة الأمريكية تقديرات تؤكد أن السلطات الروسية احتجزت ورحلت قسراً ما بين 900 ألف و 1.5 مليون مواطن أوكراني من منازلهم إلى روسيا.

وأوضحت أن بلادها لديها معلومات تؤكد أن مسؤولين في إدارة الرئيس بوتين، هم من يشرفون على عمليات الترحيل للمواطنين الاوكرانيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت أن هناك أكثر من ربع مليون طفل أيضا خضعوا لهذه العمليات، وانفصل بعضهم عن عائلاتهم وأخذوا من دور الأيتام قبل طرحهم للتبني في روسيا.

ولفتت إلى أن روسيا تريد من ذلك تغيير المشاعر بالقوة، لتوفير مظهر خادع لشرعية الاحتلال الروسي والضم المتوقع في نهاية المطاف لمزيد من الأراضي الأوكرانية، لصالح روسيا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس الأربعاء أن بلاده تجاوزت الحصار والحرب المفروضة عليها من قبل الدول الغربية، مشيراً أن بلاده تسير وفق خطوات مدروسة لتجاوز هذه الحرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط