أمريكا تبرئ جندياً تسبب بمقتل جنود في جيش الأسد

0 5٬350

 

 

كشف موقع Amry Times الأمريكي عن أنه تمت تبرئة الرقيب أول المظلي، روبرت نيكوسون، بعد أن اتُّهم بقيادة دورية في معركة غير ضرورية في سورية قبل أن يأمر القوات المرافقة له بحذف مقاطع فيديو عن الحادث.

وتعود الحادثة إلى يوم 17 من آب الماضي، حينما اشتبكت دورية أمريكية مع حاجز لميليشيا أسد في منطقة تل الذهب قرب القامشلي، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

بلدية هولندية تعين طفلة سورية كعمدة (فيديو)

ونقل الموقع عن الجندي قوله: لقد تمت تبرئتي بالكامل من جميع المزاعم.

وأشار إلى أن هيئة المحلَّفين كانت تتألف من مقدَّمين اثنين وستة أفراد برتبة رقيب أول، وقد وجدت أن نيكوسون غير مذنب في جميع الادعاءات السبعة، كما تم تقديم التماس لعدم الإدانة عن الاتهام الثامن.

وبحسب محامي المتهم فقد استمرّت المحاكمة لمدة أسبوع، وتم استدعاء أكثر من 20 شخصاً للإدلاء بشهاداتهم أمام لجنة من ذوي الخبرة القتالية، وبعد ما يزيد قليلاً على ساعتين من المداولات، أصدر رئيس اللجنة الحكم في جلسة علنية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفقاً للمصدر، جادل ستاكهاوس في المحكمة بأن الدورية قد أبلغت القيادة بأنها ستذهب إلى نقطة التفتيش (الحاجز)، وأن التهديدات التي وجّهها نيكسون للحاجز كانت بهدف ردعه عن شن هجوم ضد الدورية، كما فقدت اتهامات التستر على الحادث زخمها أيضاً وكانت النهاية بحكم البراءة.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط