أمريكا: نجحنا في إبقاء معبر باب الهوى مفتوحاً أمام المساعدات

0 2٬587

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها نجحت في إبقاء معبر باب الهوى مفتوحاً أمام المساعدات الإنسانية وذلك بعد حوار مع الروس.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد أمس الجمعة: إن مناقشات واشنطن مع موسكو بخصوص سورية تتعلق بإبقاء المعبر الحدودي، باب الهوى، الوحيد لمرور المساعدات الإنسانية مفتوحاً.

صهر الأسد يتوعد السويداء بالمحاسبة: لن نتهاون معكم كما مظاهرات 2011!

ويأتي كلام جرينفيلد بعد مقال نشرته صحيفة فورين بولسي الأميركية قالت فيه: إن واشنطن أبرمت اتفاقاً مع روسيا لتخفيف الضغط على الأسد في الأمم المتحدة، وتقليل الاجتماعات حول الأسلحة الكيميائية في سورية وتعزيز عقد جلسات منفصلة حول الإغاثة الإنسانية والانتقال السياسي الذي لم يعد له ذلك الزخم الكبير خلال السنوات الماضية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وقالت جرينفيلد: إن مناقشاتنا مع الروس في الأمم المتحدة مفتوحة وعلنية جداً، لقد كان الأمر يتعلق بإبقاء المعبر الحدودي الوحيد الذي سمح للمساعدات الإنسانية اللازمة للوصول إلى ملايين السوريين المستضعفين مفتوحاً كنا سعداء جداً لأننا تمكنا من تحقيق ذلك.

وتحاول روسيا خنق المناطق المحررة عبر إغلاق باب الهوى الذي يعد المعبر الحدودي الرئيسي للشمال السوري وإدخال المساعدات عبر مناطق الأسد فقط.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط