أنقرة تستدعي سفير إيطاليا لوصفها أردوغان بالطاغية

0 405

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإيطالي في أنقرة، بعد تصريحات رئيس الحكومة الإيطالي بحق أردوغان.

وقالت وسائل إعلام تركية مساء أمس الخميس: إن الخارجية التركية استعدت سفير إيطاليا على خلفية تصريحات رئيس الحكومة الإيطالي (ماريو دراغي) التي وجّه فيها إهانة للرئيس التركي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث وصف رئيس الحكومة الإيطالي الرئيس التركي أردوغان بأنه ديكتاتور، وذلك بسبب موقف حصل مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أثناء زيارتها لتركيا الأسبوع الحالي.

وقال حينها دراغي: إنه يشعر بالضيق من تعرض رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير للإهانة في أنقرة.

اقرأ أيضاً: تركيا تعلّق على الحادثة المحرجة التي شغلت الإعلام

وكانت تركيا قد رفضت يوم أمس الخميس التهم الموجهة إليها من قبل الاتحاد الأوروبي بالتعامل مع رئيسة المفوضية بشكل غير عادل ولائق بسبب جنسها.

وبحسب أنقرة فإن فريق بروتوكول الاتحاد الأوروبي هو من وضع خطة الاجتماع واللقاءات، إلا أن الاتحاد الأوروبي نفى ذلك.

وكانت وسائل إعلام قد نشرت تسجيلاً مرئيًا خلال لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيسة المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء الماضي، والتي بدت في موقف محرج عندما تُركت واقفة بينما يأخذ نظراؤها مقاعدهم على مقعدين خصصا للقاء.

وعلى خلفية ذلك اتهمت الحكومة الإيطالية تركيا والرئيس التركي بالطاغية، وعدت التصرف الذي قامت به تركيا غير لائق.

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن البروتوكول الذي تم تنفيذه هو المعتمد لدى الاتحاد الأوروبي، منوهًا أن الفرق المعنية بتنظيم البروتوكول تجتمع قبل الزيارة المقررة وتجري المباحثات اللازمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط