أول دولة أوربية تطبع مع نظام الأسد وتستعد لفتح سفارتها

0 599

تستعد أولى الدول الأوروبية لإعادة افتتاح سفارتها لدى نظام الأسد في العاصمة دمشق بعد سنوات من إغلاقها.

تستعد أول  دول أوروبية لإعادة افتتاح سفارتها لدى نظام الأسد في العاصمة دمشق بعد سنوات من إغلاقها.

ووفق مصادر محلية فإن قبرص اليونانية تستعد لافتتاح سفارتها في دمشق، وذلك من خلال تأمين مبنى لها، وإعداد الخطوات التجهيزية بعد توقيعها اتفاقا مع نظام الأسد لافتتاح السفارة مجددا.

وأوضحت نقابة المحامين السوريين التابعة لنظام الأسد أنها وقعت عقد إيجار أحد عقاراتها مع دولة قبرص اليونانية بهدف فتحه كسفارة لها.

وقالت النقابة عبر صفحتها في فيسبوك “إن دول الاتحاد الأوروبي بدأت تدريجيا بالعودة إلى سورية، والبداية من قبرص التي دخلت اليوم سورية من بوابة نقابة المحامين”.

اقرأ أيضاً:  تركيا تقبض على سوريين حاولوا العبور بطريقة جديدة!

وأشارت إلى أنها وقعت عقد إيجار بين مؤسسة خزانة تقاعد المحامين في سورية يمثلها نقيب المحامين (الفراس فارس) وسفارة جمهورية قبرص يمثلها (سيفاك أفيديسيان) القائم بالأعمال الأصيل لجمهورية قبرص، حسب ما ذكرت.

وأضافت النقابة التابعة لنظام الأسد أنها ستؤجر مؤسسة خزانة تقاعد المحامين عقارها رقم ٣١٦١ في منطقة أبو رمانة للسفارة القبرصية ببدل إيجار ممتاز.

وادعت النقابة أن بدل الايجار سينعكس إيجابيا على تحسين وإنعاش موارد صندوق الخزانة.

قبرص أولى الدول المطبعة مع نظام الأسد

وتعتبر قبرص اليونانية أول دولة أوروبية تطبع مع نظام الأسد منذ عقد كامل.

لا سيما أنها مندول الاتحاد الأوروبي الذي يفرض على نظام الأسد عقوبات شديدة ردا على جرائمه بحق السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسحبت دول الاتحاد الأوروبي سفاراتها لدى نظام الأسد احتجاجا على قمعه للشعب السوري والمظاهرات التي خرجت ضده في العام 2011.

وتحاول روسيا الحليف الأبرز لنظام الأسد إعادة تدوير نظام الأسد دوليًا، وخصوصًا بعد إجراء مسرحية الانتخابات وفوزه بها تطبيع عدد من الدول العربية معه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط