إعلام أمريكي: نظام الأسد مصدر الكبتاغون الرئيسي

0 2٬704

أكدت وسائل إعلامية أمريكية أن مصدر المخدرات التي تصل دول الخليج قادمة من لبنان، هو نظام الأسد، الذي جعل من سورية مركزاً رئيسياً لإنتاج الكبتاغون.

وقالت صحيفة “فورين بوليسي” الأميركية في تقرير لها: إن السعودية فرضت حظراً على الاستيراد من لبنان، مما سيؤدي إلى تضخم تجارة الكبتاغون.

روسيا تعزز قواتها في مطار الطبقة بريف الرقة

وأضافت الصحيفة أن مراكز التصنيع الرئيسية لحبوب الكبتاغون المخدرة تقع في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

ونوه التقرير إلى أن ميليشيا حزب الله اللبناني لها دور كبير في تلك الصناعة، حيث تزود المنتجين لدى نظام الأسد بالخبرة الفنية والغطاء والحماية أثناء تهريب المخدرات من سورية نحو لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الصحيفة أن الحظر المفروض من قبل السعودية هو قصير النظر، لأنه لا يستهدف سوى لبنان،. الذي يعتبر جزءاً واحداً فقط من معادلة تهريب المخدرات وإنتاجها.

ولفتت إلى أن الجهات المصدرة للكبتاغون في سورية، تكيفت مع القيود الجديدة، واعتمدت على الطرق البحرية عبر البحر المتوسط والطرق البرية خصوصا عبر الأردن.

يذكر أن السعودية حظرت استيراد المنتجات الزراعية من لبنان، بعد ضبطها شحنات من الكبتاغون قادمة من لبنان ضمن شحنات الفواكه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط