إيران تتجاوز الأسد شرق سورية وتجند الشبان للحفاظ على مكتسباتها

0 946

أكدت صحيفة أمريكية أن إيران استطاعت تجنيد مئات الشبان السوريين، ضمن صفوفها في منطقة شرق سورية.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن إيران جندت شباناً سوريين في صفوف الميليشيات التابعة لها وذلك من خلال تقديم خدمات عجز نظام الأسد عن تقديمها.

رسالة إلى فريق ملهم التطوعي وإلى من يتحدث عنهم

وقالت الصحيفة في تقرير لها حول التمدد الإيراني في مناطق شرق سورية: إن إيران تحاول ترسيخ تواجدها شرق سورية، وتعزيز مصالحها في المنطقة.

وأضافت أن الميلشيات الإيرانية عززت مواقعها في محافظة دير الزور خصوصاً، ووسعت مناطق سيطرتها، وباتت تسيطر على المدن الرئيسية والمهمة في المحافظة.

(سجن الصناعة) شماعة التغيير الديموغرافي في الحسكة

وذكرت الصحيفة أن الميليشيات الإيرانية تسيطر على البوكمال، أهم مدن دير الزور، والتي تقع على نهر الفرات، وقرب الحدود العراقية أيضاً، وتمثل معبراً للميليشيات بين سورية والعراق.

ولفت التقرير أن الميلشيات سعت إلى إنشاء جسر بري يربط سورية بالعراق، وسورية بلبنان، وذلك يعني السماح بمرور الميلشيات الإيرانية من إيران عبر العراق عبر سورية إلى لبنان.

إيران تتجاوز الأسد للحفاظ على الممر

وأكدت الصحيفة أن إيران تجاوزت نظام الأسد للحفاظ على هذا الممر، وبدأت بإنشاء حاضنة شعبية في المنطقة، وتسعى ال نشر التشيع بين الأهالي في المنطقة.

وتهدف إيران من ذلك لإبقاء الممر البري تحت سيطرتها، والذي يمكنها من ارسال الأسلحة والذخائر إلى ميليشياتها في سورية ولبنان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط