قتلت الكثير منهم…إيران تستخدم أطفال دير الزور لتجربة الـ.ـمخدرات

1٬591

تحدثت مصادر إعلامية عن اختفاء عدد من الأطفال والمراهقين في مدينة ديرالزور ليتبيّن أن الأطفال قتلوا تحت تأثير تجارب المـ.ـخدرات التي أجراها عليهم مسؤولون عن إنتاج المخـ.ـدرات تابعون لميليشيات الحرس الثوري بدير الزور.

وقالت المصادر: إن حوالي 70 طفلاً كانوا يعملون لدى أحد تجار المـ.ـخدرات الذي يغطي نشاطه بصفة تاجر خردوات يدعى “شهاب العلي”، قبل فقدان عدد منهم عقب دخولهم مشفى السلوم بديرالزور (النور سابقاً) الذي استولت عليه إيران منذ العام 2021.

وتبين أن “العلي” قام بتسليم أطفال للمسؤول عن إنتاج المـ.ـخدرات بديرالزور، وهو لبناني يحمل شهادة الدكتوراه بالكيمياء ويدعى “فريد عطا”، ليقوم بتجربة عدة أصناف مـ.ـخدرة منتجة بمزارع خاصة بديرالزور.

اقرأ أيضاً: الأردن يعلن عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع نظام الأسد لمكافحة المخدرات

وقدرت مصادر أن عدد الأطفال الذين أدخلوا إلى مشفى السلوم وتوفوا تحت تأثير تجارب للعقاقير المخـ.ـدرة واختفت جثثهم بالطريقة ذاتها 19 طفلا، وسط معلومات عن أن جثث الأطفال المتوفين يخضعون لعملية انتزاع عدد من أعضاء الجسم للاتجار بها.

ولا يقتصر اصطياد الأطفال عبر شبكات جمع البلاستيك والمعادن والخردوات، بل وثق ناشطون اختفاء عدد من الأطفال أيضاً عقب ذهابهم في رحلة ترفيهية ينظمها المركز الثقافي الإيراني للأطفال إلى مدينة ألعاب تدعى حديقة “كراميش” بديرالزور.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وتؤكد مصادر متطابقة وفاة الأطفال، “سعد طعمة، محمد الرفاعي، عبدالله الملحم، توفيق الحسين، علي الحسين، جمال الأسود، يوسف الحمد، سليمان هزاع، نبيل السعيد، شاهين العساف، حمزة الخليل، رائد الموسى، معتز الجبر، ياسر العطالله، سعيد الرفاعي رامي جراد، مصطفى المفتي”، وغيرهم وفق مصادر نقلت عنها قناة الحدث.

وتوضح المعلومات إلى أن معظم الضحايا من الأطفال العاملين في جمع الخردة ويقدر وجود 250 طفل على الأقل بهذه المهنة التي يشرف عليها مجـ.ـرمين ومروجـ.ـي مـ.ـخدرات يرتبطون بإيران ويشرف على الخطف شخص عراقي يدعى “سليمان الموسوي”.

وكان عضو مجلس محافظة دمشق التابع لنظام الأسد “جلال قصص”، قد كشف عن انتشار بيع بعض الممنوعات علناً في سوق الطيور بالعاصمة دمشق، من سجائر محشوة بأشياء مـ.ـمنوعة، وبحركة بيع قوية، حيث أصبح المتـ.ـعاطون يأتون لهذا السوق للحصول على المادة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط