إيران: وجود قوات أجنبية في سورية مناسب للإرهاب!

0 1٬973

زعمت إيران أن وجود قوات أجنبية في سورية بشكل غير شرعي يجعلها منطقة مناسبة لانتشار الإرهاب، متناسية نشرها مئات الميليشيات الطائفية في سورية.

جاء ذلك على لسان المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي خلال كلمة له يوم أمس الجمعة، إذ اعتبر أن التواجد الشرعي لبعض القوات في سورية وفر الظروف للأنشطة الإرهابية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وادعى المسؤول الإيراني أن سيادة ووحدة الأراضي السورية تنتهك بصورة ملحوظة في ظل وجود قوات أجنبية، منها قوات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف روانجي أن طهران تدين سرقة الموارد للشعب السوري خصوصاً النفط، وذلك في المناطق التي تسيطر عليها قوات أجنبية.

وزعم أن تحرك التنظيمات الإرهابية يكون في المناطق التي تسيطر عليها قوات أجنبية، منوهاً أنه يجري نقل تلك التنظيمات الإرهابية إلى دول أخرى، مما يعرض الأمن الدولي إلى الخطر.

هكذا تحولت موسكو للهجوم

ورأى روانجي أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مواقع داخل سورية انتهاك للقوانين الدولية وحقوق الإنسان، وينبغي على مجلس الأمن مسائلة الكيان الإسرائيلي حول ذلك.

ونسي المندوب الإيراني ما فعلته دولته في الشعب السوري ، حيث ساندت نظام الأسد بمئات الميليشيات الطائفية، التي ارتكبت مئات المجازر ودمرت المدن السورية ،وهجرت السوريين منها ونهبت أرزاقهم وممتلكاتهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط