اجتماع تركي روسي شرق الفرات لبحث ملف محطة مياه علوك

0 2٬637

كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع تركي روسي، عُقد في مبنى محطة آبار العلوك بريف بلدة رأس العين الشرقي، لمناقشة موضوع مياه الشرب في مناطق سيطرة ميلشيا قسد.

كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع تركي روسي، عُقد في مبنى محطة آبار العلوك بريف بلدة رأس العين الشرقي، لمناقشة موضوع مياه الشرب في مناطق سيطرة ميلشيا قسد.

وقالت المصادر: إن ضباطًا من الجيش الروسي ومسؤولين من الأتراك، بحثوا النقاط العالقة لتطبيق تفاهم بين الجانبين يفضي إلى ضخ مياه الشرب إلى مناطق سيطرة قسد، وحصول مناطق الجيش الوطني السوري على خدمة الكهرباء.

ووفق ما نقلته صحيفة (الشرق الأوسط)، فإن الجانب التركي طلب من الوفد الروسي أن تكون حصة مناطق عملية نبع السلام 50 ميغاواط من الكهرباء، وذلك لقاء تشغيل كل الآبار الجوفية التي يبلغ عددها 14 بئرًا و6 مضخات مائية، باتجاه مناطق سيطرة ميلشيا قسد.

اقرأ أيضاً:  عرنوس يبرر ارتفاع الخبز والمازوت بشكل مستفز

وبحسب المصدر، فإن ميلشيا قسد كانت قد نقلت للوفد الروسي الذي حضر الاجتماع أن جميع وارد الحسكة من الكهرباء لا يتعدى 20 ميغاواط، وعدُّوا أن الشرط الذي وضعه الجانب التركي تعجيزيًا دون الوصول إلى أي اتفاق حول ملف المياه.

وكانت محطة مياه علوك بريف الحسكة تعمل بقدرة محدودة في أيار الماضي، إلا أن الكهرباء انقطعت بشكل كامل عن المحطة في أواخر شهر حزيران الفائت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وقطعت ميلشيا قسد الكهرباء عن المحطة في وقت سابق، ما أدى إلى توقف ضخ المياه عن الحسكة، ثم استئناف تزويد الحسكة بالمياه بعد عودة التيار الكهربائي.

ونفت تركيا ادعاءات نظام الأسد حول قطعها المياه عن محطة مياه علوك التي تلبي احتياجات محافظة الحسكة السورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط