اجتماع جديد بين تركيا ونظام الأسد بمشاركة إيران

1٬643

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: إن هناك تحضيرات لعقد اجتماع جديد مع النظام السوري بمشاركة إيران وروسيا، تمهيداً لعقد لقاء على مستوى وزراء الخارجية.

وذكر أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء أن الاجتماع السابق مع النظام السوري والذي عُقد في موسكو، جرى بصيغة ثلاثية، مشيراً إلى أن إيران طلبت المشاركة في الاجتماعات في إطار محادثات مسار أستانا.

ونوه إلى أن تركيا وروسيا أعلنتا أنه لا مشكلة ولا اعتراض في مشاركة إيران بالمحادثات المتعلقة بالملف السوري في إطار مسار أستانا، لتصبح بصيغة رباعية بدلاً من ثلاثية فهدفنا جميعاً واضح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وشدد على أنه لا مشكلة إطلاقاً في مشاركة أية دولة أو طرف بهذه المحادثات مضيفاً: ولا توجد لدينا أية ملاحظات على مشاركة إيران.

وأشار إلى أن المحادثات والتحضيرات لعقد محادثات وزراء الخارجية بصيغة رباعية متواصلة.

مضيفاً: الروس عرضوا علينا عقد اجتماع تقني في موسكو الأسبوع المقبل وسنرسل وزير خارجيتنا للمشاركة فيه، تحضيراً لاجتماع الوزراء.

وفي وقت سابق أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في تصريح نقلته وكالة ”نوفوستي” أنه يجري العمل على عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية في تركيا وروسيا وإيران والنظام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط