احتجاجات في السويداء تطالب بتحسين الخدمات

1٬096

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة السويداء، ضد نظام الأسد بسبب تردي الخدمات والأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي.

وبحسب موقع الراصد المحلي فإن مجموعة من أهالي قرية أم ضبيب شرقي السويداء يقطعون طريق القرية احتجاجا على تردي الخدمات، صباح اليوم السبت.

لقاء أردني روسي لبحث الاستقرار جنوب سورية

وأوضح المصدر أن أحد المحتجين قال إنهم سمحوا فقط للحالات الإسعافية بالعبور في حين عاد الموظفون وطلاب المدارس إلى بيوتهم، محذرا من التصعيد في حال عدم وجود حلول للملفات الخدمية كافة.

وأشار إلى أنه قطع الطريق استمر لمدة ساعتين، ليتلقى بعد ذلك المحتجون وعودا بإيجاد حلول نهائية، ويتم التحضير لاجتماع مع المسؤولين مع أهل القرية في مضافة مقام الخضر في “أم ضبيب” لمناقشة المسائل كافة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد المحتجون في قرية أم ضبيب أنه إذا لم يتم إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم والاستجابة لجميع مطالبهم فإنهم سيعودون للاحتجاج وسيصعدون بشكل أكبر.

والأسبوع الماضي شهدت السويداء احتجاجات في عدة مناطق، وقطع المحتجون طريق دمشق _ السويداء بعد توجيه دعوات أطلقها مجموعة من الناشطين بسبب سوء الأوضاع المعيشية والخدمية.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت خلال الفترة الماضية احتجاجات متفرقة نتيجة سوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي، إضافة إلى غياب الأمن في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط