احتجاجات في حلب ضد استخدام الشاحنات التركية في نقل البضائع

259

احتشد العشرات من أصحاب الشاحنات والسائقين اليوم، الاثنين قرب معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا في شمال حلب، للتعبير عن استيائهم من استخدام الشاحنات التركية في نقل البضائع من وإلى سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية بأن العديد من السائقين وأصحاب الشاحنات احتجوا صباحاً على طريق “إعزاز – باب السلامة”، اعتراضاً على دخول الشاحنات التركية إلى المنطقة منذ خمس سنوات وحتى اليوم.

وحسب المصادر فإن المحتجين يطالبون بتعليق نشاط الشاحنات التركية في المعبر فقط، وبدلاً من ذلك يفضلون توظيف الشاحنات السورية لنقل وتوزيع البضائع في المنطقة.

ويعتقد المحتجون أن ذلك سيوفر فرص عمل لأصحاب الشاحنات والسائقين وعمال التحميل.

اقرأ أيضاً مصادر تكشف موعد اجتماع اللجنة الرباعية حول سورية

وقال أحد المتظاهرين: “تقرر الاحتجاج بعدما وجدنا أنفسنا في مأزق، بعد فشل كل المسؤولين وأصحاب السلطة في تلبية مطالبنا”.

وأكد المحتج أن احتكار الشاحنات التركية لنقل البضائع أدى إلى توقف مئات من عمال التحميل في ساحة المعبر، وأصبحوا اليوم بلا عمل. وبالإضافة إلى ذلك، اضطر العديد من أصحاب الشاحنات إلى بيع شاحناتهم بسبب توقفهم عن العمل.

ويتم دخول عشرات الشاحنات التركية يومياً إلى الشمال السوري لنقل البضائع، وهذا يشكل مصدر قلق كبير لأصحاب الشاحنات والسائقين السوريين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط