احتجاجات وإضرابات في السويداء بسبب سوء الأوضاع المعيشية

202

شهدت محافظة السويداء اليوم الخميس، سلسلة من الوقفات الاحتجاجية والإضرابات العامة وقطع الطرقات، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، خاصة بعد رفع أسعار المحروقات، وفشل الحكومة السورية في تقديم حلاً لهذه الأزمة.

وفي مدينة السويداء، قام العشرات بالتجمع في ساحة السير وأطلقوا هتافات تندد بالأوضاع الراهنة، بينما نفذ آخرون وقفة أمام ضريح سلطان باشا الأطرش في بلدة القريّا، مُبدين استيائهم من تفاقم الوضع المعيشي.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعلن عن زيادة 100% في الرواتب بالتزامن مع رفع أسعار الوقود

هذه الاحتجاجات تزامنت مع إضراب المحال التجارية وتوقف وسائل النقل، وامتناع غالبية الموظفين عن الذهاب إلى أعمالهم في الجهات الحكومية.

ومع تواصل الاحتجاجات، قام المحتجون بقطع عدد من الطرقات الرئيسية في قرى عديدة من المحافظة، من بينها عريقة، المتونة، مجادل، نمرة شهبا، قنوات، الثعلة، الخالدية، والخرسا. إلى جانب ذلك، شهدت وسائل النقل العام توقفًا في هذه القرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وفي الوقت نفسه، نظم عدد من السوريين وقفة احتجاجية في ساحة السيوف في ريف دمشق، احتجاجًا على السياسة الاقتصادية التي تتبعها الحكومة.

تأتي هذه الاحتجاجات في أعقاب إعلان حكومة الأسد قرارات برفع أسعار المحروقات، وتزامنًا مع دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي للإضراب، احتجاجًا على تفاقم الانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار في ظل تدهور القوة الشرائية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط