استمرار استهداف إدلب من قبل روسيا والنظام لليوم الخامس على التوالي

654

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري المعروفة باسم “الخوذ البيضاء” عن تصاعد مستمر للعمليات العسكرية في ريف إدلب وحلب لليوم الخامس على التوالي مع استمرار قصف قوات النظام السوري والجيش الروسي.

وأكدت المنظمة في بيان لها أن هذه العمليات تستهدف بشكل مباشر أحياء سكنية ومرافق عامة، مما أسفر عن أضرار جسيمة في منازل المدنيين ومساجدهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأفاد البيان بأن الهجمات الصاروخية استهدفت قرى عدة في ريف إدلب الجنوبي، بما في ذلك قرية بليون، حيث تسببت في أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المدنيين.

كما استهدفت راجمات النظام المنازل والأراضي الزراعية في قريتي كفرعويد وسفوهن بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وقرية الموزرة، مما أسفر عن خسائر كبيرة.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، مما أعاق جهود الدفاع المدني في استجابتها للحالات الطارئة في المنطقة. فيما لا تزال الهجمات مستمرة في ريف حلب، حيث تعرضت أطراف قرية كفرمز لقصف صاروخي.

وبحسب إحصائيات منظمة الدفاع المدني السوري، فإن عدد الهجمات خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر سبتمبر بلغ أكثر من 65 هجومًا وأسفرت عن مقتل 9 مدنيين وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. ويعيش المدنيون في حالة من الرعب والخوف بسبب استمرار القصف وموجات النزوح التي تهدد حياتهم.

تستمر هذه الأحداث بزيادة معاناة السكان المدنيين الذين يعيشون في هذه المناطق المنكوبة وتعكس هذه الأحداث إجرام روسيا ونظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط