افتتاح مدينة طبية في الشمال السوري

363

افتتاح مدينة طبية في الشمال السوري

أعلنت منظمة سامز عن وضع حجر أساس مشروع مدينة سامز الطبية، وهو مشروع سيمثل خطوة مهمة جدا ونوعية نحو تعزيز الرعاية الصحية في شمال غرب سوريا.

وقالت منظمة سامز عبر صفحتها في فيسبوك: إن هذه المبادرة ليست مجرد افتتاح منشأة طبية جديدة، بل هي بداية رحلة فريدة تحمل في طياتها الأمل والمرونة والالتزام بالتغلب على تحديات الرعاية الصحية في منطقتنا. ندعو المجتمع الدولي والمحلي للمشاركة الفعّالة في هذه الرحلة.

وقال الدكتور مفضل حمادة رئيس الجمعية الطبية السورية الأمريكية في حفل وضع حجر الأساس مدينة سامز الطبية تمثل حلم الجالية الطبية السورية في المهجر -وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية- في خلق برنامج طبي إغاثي تعليمي يرفع مستوى الخدمات الطبية والتعليمية، ويقدم في الآن نفسه أحدث ما تقدم إليه العلم والتكنولوجا لخدمة أهلهم في سوريا، فلطالما كانوا يتوقون لإطلاق مشروع كهذا لنقل أحدث الخبرات الطبية المتوافرة في أمريكا إلى بلدهم الأول، وهم على أمل أن يكون هذا المشروع بداية لمستقبل زاهر لسوريا تتبعه مشاريع أخرى لتعزيز العلم والطب، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وبناء المستقبل الذي تستحقه سوريا. نأمل أن يكون هذا المشروع الحلم مثلا أعلى للطب والمعرفة والبحث العلمي للمنطقة بأسرها، يساهم في رفع المستوى العلمي لسوريا كاملة والمنطقة بأسرها.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأضافت أنه مع انطلاق هذه المشروع العملاق، نعلن عن التزامنا بتلبية احتياجات الرعاية الصحية ذات الجودة في المنطقة، لكننا لا نكتفي بذلك، بل نتجاوز هذه الحدود لنقدم مشاريع تغطي مجموعة واسعة من الاحتياجات الطبية والتعليمية.
تمتاز مدينة سامز الطبية بتصميمها الصديق للبيئة، حيث تعتمد الطاقة الخضراء والمتجددة، كما تتميز ببنية هندسية مقاومة للزلازل، وتوفّر ممرات ومساحات خضراء لتحقيق التوازن بين الرعاية الطبية المقدمة وصحة البيئة.

اقرأ أيضاً: تأجيل محاكمة شابين تركيين قتلا طفلة سورية

وفي تعليق على افتتاح المدينة قال الدكتور جواد أبو حطب: عمل مهم ومميز إنشاء مدينة طبية في الشمال السوري سوف ينعكس على الخدمة الطبية والتعليم الطبي نوعا وكما …شكرا للمشاركين في إنجاز هذا العمل الوطني : منظمة سامز والمنتدى السوري والخوذ البيضاء .
كان حلما منذ عشرة سنوات عندما،درست انشاء مدينة طبية قرب الحدود مع المنتدى السوري لرجال الأعمال و عملنت على أرض الواقع مع الدكتور منذر خليل مدير الصحة في تلك الفترة الذي اقترح مكانا قريب من باب الهوى لإنجاز ذلك …كان حلما … .واليوم يتحقق ذلك ….والحمد لله ..فهل يتحقق ما حلمنا به وعملنا له من الناحية السياسية والعسكرية …أما أن الأوان.

وتضم مدينة سامز الطبية المشفى الأكاديمي الذي يتسع لـ 450 سريراً، ومرافق تخصصية كمركز الأورام ومركز طب العيون، وتهدف إلى تقديم خدمات صحية شاملة للمجتمع. بالإضافة للاهتمام بالتدريب والتعليم الطبيين عبر مرافق تعليمية رائدة: كلية الطب وكلية التمريض، ومرافق تعليمية متطورة كمركز المحاكاة. سيتم تزويد هذه المرافق بأحدث التقنيات والتجهيزات لضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط