الأردن تضبط محاولة تهريب مواد مخدرة وأسلحة من مناطق الأسد

0 1٬622

أعلنت السلطات الأردنية عن إحباطها محاولات تسلل عناصر وتهريب مخدرات، من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى أراضيها.

وبحسب مصادر إعلام أردنية فإن السلطات الأردنية أحبطت محاولة عبور آليات نحو أراضيها، تحوي مواد مخدرات وأسلحة وذخائر.

صهر الأسد يتوعد السويداء بالمحاسبة: لن نتهاون معكم كما مظاهرات 2011!

وأشارت المصادر إلى أن قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود من عدة مواقع على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية.

وأضافت أنه جرى التحرك من قبل الدوريات الأردنية، وطبقت قواعد الاشتباك مع المجموعات التي تحاول عبور الحدود الأردنية.

ونوهت مصادر عسكرية أردنية أن العناصر قاموا بالفرار نحو مناطق سيطرة نظام الأسد، وتركوا الآليات التي تقل المواد المخدرة والأسلحة على الشريط الحدودي.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ولفتت إلى أن الجهات المختصة قامت بتفتيش المواقع، وضبط كافة المواد والآليات وتحويل كافة المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لمعاينتها.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الآليات التي ضبطتها السلطات الاردنيه كانت تحوي 9.343 مليون حبة كبتاغون، و38900 حبة ترامادول، و7096 كف حشيش، إضافة إلى عدد كبير من الأسلحة والذخائر.

وبشكل مستمر تضبط السلطات الأردنية محاولات تهريب مخدرات من مناطق سيطرة نظام الأسد، وتشير تقارير دولية ومحلية أن من يقف وراء تلك العمليات هي ميليشيات الأسد التي تحميها رموز من عائلة النظام بمظلة أمنية والمجموعات الايرانية الأخرى حيث ينشط حزب الله في صناعة المواد المخدرة و تحويله الأراضي السورية لملاذ آمن لهذه الصناعة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط