الأمم المتحدة تحذر: 12.9 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سوريا

1٬067

قال آدم عبد المولى، منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الإنسانية، إن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ 12.9 مليون شخص على الأقل، مشيرًا إلى استمرار الحرب في البلاد لأكثر من 13 عامًا، مما زاد من احتياجات السكان بشكل متزايد عامًا بعد آخر.

وخلال اجتماع عبر الإنترنت، كشف عبد المولى أن هناك 16.7 مليون شخص في سوريا بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، مقارنة بـ 15.3 مليون في عام 2023 و14.6 مليون في عام 2022.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشار إلى أن أكثر من 7 ملايين سوري نزحوا داخل البلاد، بينما لجأ ما يقرب من نفس العدد إلى بلدان أخرى، معظمهم في تركيا والأردن ولبنان.

وأكد عبد المولى أن الأزمة الإنسانية في سوريا ما زالت تعد واحدة من أكثر الأزمات دموية في العالم.

وأشار إلى استمرار الصراعات في مختلف مناطق البلاد، خاصة في شمالها، مع تصاعد وتيرة الصراعات في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: تشكيل فريق عمل إيراني للتوغل في مدارس سوريا

وفيما يتعلق بالمساعدات، أطلقت الأمم المتحدة نداءً بقيمة 4.07 مليارات دولار لدعم 10.8 مليون شخص في سوريا لعام 2024، لكن حتى مارس 2024، تم تأمين ما يقل عن 0.02 بالمئة فقط من هذا المبلغ، مما ينذر بصعوبات في تلبية الاحتياجات الضرورية للشعب السوري.

وفي سياق متصل، أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، عن قلقه من عدم تحقيق أي تقدم في الأوضاع الإنسانية في سوريا.

ودعا اللاعبين الرئيسيين إلى العمل على التوصل إلى تسوية شاملة، ومشددًا على أهمية الإفراج عن المعتقلين التعسفيين وتوفير المعلومات حول المفقودين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط