الإدعاء العام الألماني يطالب بسجن أنور رسلان مدى الحياة

0 3٬613

طالب مكتب الادعاء العامّ الفيدرالي الألماني، بالسجن مدى الحياة لضابط منشق عن نظام الأسد في أول محاكمة في العالم حول انتهاكات نظام الأسد تجريها ألمانيا.

وبحسب المصادر فإن المدعي العام كشف أمام محكمة كوبلنز الألمانية أن الضابط السابق لدى نظام الأسد أنور رسلان، مدان بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ويوم أمس الخميس أعلنت المحكمة الألمانية إغلاق تقديم الأدلة في قضية أنور رسلان، واستمعت لإفادة آخر الشهود في القضية، ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائي بحق رسلان مطلع العام 2022.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويأتي طلب الادعاء الألماني بالسجن المؤبد لشخص متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية سابقة عالمية لمحاسبة نظام الأسد على جرائمه ضد السوريين.

يذكر أن أنور رسلان انشق عن نظام الأسد منذ العام 2012، ثم لجأ إلى ألمانيا، ومنذ نيسان 2020 يواجه رسلان محاكمات بتهم الإشراف على عمليات قتل وتعذيب لعشرات السوريين.

نجاة 13 سوريًا من الغرق ووصولهم السواحل التركية سباحة

ويتهم القضاء الألماني رسلان بمسؤوليته عن مقتل 58 شخصًا، وتعذيب ما لا يقل عن أربعة آلاف آخرين، أثناء عمله في فرع الخطيب بدمشق.

وكان القضاء الألماني قد حاكم عدة أشخاص بتهم جرائم الحرب في سورية، من بينهم (إياد الغريب) المنشق عن نظام الأسد وحكم عليه بالسجن 4 سنوات ونصف السنة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط