الإمارات تكشف هدف زيارتها للأسد وواشنطن مستاءة

0 3٬014

   كشف مسؤول إماراتي عن هدف زيارة وزير الخارجية عبد الله بن زايد إلى العاصمة السورية دمشق، ولقائه رأس نظام الأسد بشار الأسد يوم أمس الثلاثاء.

كشف مسؤول إماراتي عن هدف زيارة وزير الخارجية عبد الله بن زايد إلى العاصمة السورية دمشق، ولقائه رأس نظام الأسد بشار الأسد يوم أمس الثلاثاء.

وقال المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور القرقاش: ” إن هدف الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الإماراتي هو بناء الجسور ووصل ما انقطع” وفق وصفه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف قرقاش أن الإمارات مستمرة في بناء الجسور وتعزيز العلاقات ووصل ما قُطع، وستحرص في ذلك كله على البُعد العربي وتجنيب المنطقة المزيد من الاحتقان والصراعات المستمرة.

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رأس نظام الأسد:

ويوم أمس الثلاثاء التقى وزير الخارجية الإماراتي براس نظام الأسد خلال زيارته التي امتدت لساعات للعاصمة دمشق، وذلك في زيارة تعد الأولى للمسؤول الإماراتي منذ عام 2011.

وبحسب مصادر فإن بن زايد سلّم رأس نظام الأسد رسالة من رئيس الإمارات وولي عهد أبو ظبي، تدور حول ملف عودة سورية إلى جامعة الدول العربية.

أمريكا مستاءة من زيارة الإمارات للأسد:

وعبّرت الولايات المتحدة الأمريكية عن استيائها من الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الإماراتي إلى رأس نظام الأسد.

وقالت الخارجية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء: إنها مستاءة وقلقة من زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى ‎دمشق ولقائه ‎بشار الأسد.

لافروف: الغرب يجمع أموالاً لإبقاء اللاجئين السوريين في المهجر

من جانبه قال كبير الجمهوريين بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي جيم ريش: ” إن انفتاح بلدان على التطبيع مع الأسد مخجل” ، مضيفًا أنه ينبغي على الإمارات ومن يتجاهلون العنف ضد السوريين تنفيذ قرار مجلس الأمن.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط