الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على أوكرانيا ويطالب برد البلطجة الروسية

0 2٬086

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الاعتراف الروسي باستقلال الانفصاليين في أوكرانيا، ودخول القوات الروسية إلى الأراضي الأوكرانية.

ووفق موقع الائتلاف الوطني فإن الأمين العام للائتلاف الوطني هيثم رحمة أدان اعتداء روسيا على وحدة الأراضي الأوكرانية وسيادتها، ودعمها انفصال منطقتي دونيتسك ولوغانسك في شرق أوكرانيا، وإصدار أوامر بدخول الجيش الروسي إليهما.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وحذر الأمين العام من أن خيارات بوتين باتت واضحة في كل بلد يعتدي عليه، فهو إما أن يحتله ويهجّر أهله ويستولي على ثرواته، وإما أن يمزقه إلى كانتونات انفصالية، يتبعها بمراسيم أحادية في الاعتراف بها كجمهوريات شعبية.

وشدد رحمة على ضرورة تبلور موقف دولي حاسم ورادع لما أسماها بالبلطجة الدولية، التي تستهدف سيادة الدول واستقرارها، وتهدد الأمن والسلم الدولي.

وأوضح أن الشعب السوري يخشى من نوايا بوتين حول سورية ووحدة أراضيها، والإجراءات الروسية في سورية والسيطرة على ثروات البلاد ومواردها.

يذكر أن إعلان روسيا اعترافها باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك قوبل برفض دولي واسع ، معتبرين ذلك انتهاك صارخ للمواثيق الدولية ، وإعلان روسي لحرب واسعة في العالم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط