الائتلاف الوطني يصدر قرارات جديدة منها إلغاء لجنة الانتخابات

0 1٬495

 

أصدر الائتلاف الوطني اليوم الخميس مجموعة من القرارات التي حصلت صحيفة حبر على نسخة منها.

ومن بين القرارات التي أصدرها الائتلاف اليوم قرار إلغاء الهيئة الوطنية للشباب المحدثة في حزيران الفائت.

 

كما تم الإعلان عن  طي القرارات الرئاسية التي تتضمن إنشاء لجنة فنيّة لإدارة ملف التحضير للانتخابات بكافة مستوياتها ومراحلها، تحت مسمّى “المفوضية الوطنية للانتخابات” وإلغاء كافة الآثار المترتبة على القرارات المذكورة حسب القرار.

أول تصريح روسي بخصوص إدخال المساعدات الإنسانية إلى إدلب

وفيما يخص المجال القانوني قرر الائتلاف تكليف “عبد الباسط عبد اللطيف” منسقاً للجنة القانونية، كما أجاز لها الاستعانة بأعضاء الهيئة العامة أو خبرات من خارج الائتلاف لإتمام مهامها.

وطلب الائتلاف من مكاتب ولجان ودوائر الائتلاف الاستعانة بالخبرات السورية سواء من ضمن الائتلاف أو خارجه، وذلك في سبيل تحسين عمل الائتلاف وتطويره.

وأفرزت الانتخابات الأخيرة التي جرت أثناء اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني في دورتها السابعة والخمسين عن انتخاب المسلط رئيسًا للائتلاف الوطني خلفًا للدكتور نصر الحريري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن الائتلاف السوري تشكل في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012، وتناوب على رئاسته 9 أشخاص، هم: “معاذ الخطيب، وجورج صبرا، وأحمد الجربا، وهادي البحرة، وخالد خوجة، وأنس العبدة، ورياض سيف، وعبد الرحمن مصطفى، ونصر الحريري”.

و(المسلط) هو رئيس مجلس القبائل والعشائر (أحد مكونات الائتلاف)، ومن مواليد محافظة الحسكة شمال شرقي سورية، عام 1959، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، وأتم دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط