الثوري الإيراني يخلي أحد المعسكرات بريف حمص لصالح روسيا

1٬172

كشفت مصادر محلية عن قيام الحرس الثوري الإيراني بإخلاء أحد المعسكرات التي يسيطر عليها، في منطقة تدمر شرقي حمص لصالح القوات الروسية.

وذكر (موقع تلفزيون سوريا) أن ميليشيا الحرس الثوري أخلى معسكر التليلة الواقع شرقي مدينة تدمر، ونقل كامل العناصر والعتاد والتجهيزات إلى معسكر جديد متاخم لمستودعات مهين العسكرية شرقي حمص.

لماذا أغلقت تركيا مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية المتجهة إلى سورية؟

وقال المصدر: إن 250 عنصراً من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني و37 شاحنة مواد لوجستية وغرف مسبقة الصنع ومعدات ثقيلة بالإضافة لعربات عسكرية رباعية الدفع ومدفعين ميدانيين، تم نقلها إلى معسكر جديد.

وتسلم معسكر التليلة عقب انسحاب ميليشيا الحرس الثوري الإيراني الفيلق الخامس المدعوم روسياً، حيث بدأ الفيلق بعمليات تعزيز قواته في المعسكر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت المصادر أن الفيلق الخامس المدعوم روسيا، عمل على إنشاء مهبطين للطائرات المروحية داخل المعسكر، إضافة إلى تعزيز السواتر على أسوار المعسكر.

وكانت القوات الروسية قد انسحبت من مستودعات مهين بريف حمص الشرقي، التي كانت تسيطر عليها على طوال السنوات الماضية، والتي تعد ثاني أكبر المستودعات العسكرية في سورية.

ولم توضح المصادر حتى الآن سبب التغيرات هذه، وانسحاب الميليشات الإيرانية من مواقع وتسليمها للقوات الروسية، والسيطرة على مواقع عسكرية أخرى.

إلا أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وخلال الأشهر الماضية، تسعى لتعزيز نفوذها وسيطرتها في منطقة ريف حمص الشرقي، وذلك في ظل تنافس روسي إيراني على ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط