الجيش اللبناني يعتقل سوريين في البحر ويحيلهم للقضاء

0 303

كشف الجيش اللبناني عن إحباطه لعملية تهريب بشر لأكثر من 100 لاجئ سوري من الأراضي اللبنانية عبر المياه الإقليمية فجر اليوم الخميس.

 

كشف الجيش اللبناني عن إحباطه لعملية تهريب بشر لأكثر من 100 لاجئ سوري من الأراضي اللبنانية عبر المياه الإقليمية فجر اليوم الخميس.

وجاء في بيان للجيش اللبناني على تويتر” بتاريخ 20 مايو 2021: “تمكنت دورية تابعة للقوات البحرية في الجيش من إحباط محاولة تهريب 125 نازحًا سوريًا عبر البحر بطريقة غير شرعية”.

وأضاف البيان: “اعترضت الدورية المركب على بعد أميال من الشاطئ في عرض البحر مقابل شواطئ العريضة- عكار وتم توقيفهم.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

التحويل للقضاء اللبناني:

وبحسب ما أفادت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام، فهذه المرة الثانية خلال أقل من شهر التي تحبط بها مخابرات وبحرية الجيش اللبناني تهريب لاجئين سوريين بطرق غير شرعية.

ونوهت الوكالة بأن الموقفين تم اقتيادهم إلى مركز بحرية الجيش في ميناء طرابلس مع استمرار التحقيقات من القضاء المختص لاتخاذ الاجراء القانوني بحقهم.

ويتخوف ناشطون من أن يتم ترحيل اللاجئين السوريين الموقوفين نحو مناطق سيطرة نظام الأسد في سورية كإجراء لمنع تكرار عمليات التهريب نحو قبرص بتخويف بقية السورين الموجودين على الأراضي اللبنانية.

الجدير بالذكر أن الأزمة الاقتصادية في لبنان وقلة فرص العمل، بالإضافة إلى الضغوطات السياسية من بعض المسؤولين اللبنانيين، دفعت اللاجئين السوريين للهرب من لبنان بحرًا نحو قبرص خوفًا من إتمام صفقات مع نظام الأسد تقضي بإعادتهم لسورية ومواجهة مصير مجهول.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط