الحكومة المؤقتة تتخذ إجراءات صارمة بخصوص الفلتان الأمني

0 382

أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة عدة إجراءات بهدف الحفاظ على أمن واستقرار المناطق التي تسيطر عليها في شمال سورية

 

 

أصدرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة عدة إجراءات بهدف الحفاظ على أمن واستقرار المناطق التي تسيطر عليها في شمال سورية.

وأصدرت الوزارة يوم أمس الأحد بيانًا حول الأوضاع في المنطقة، تضمن سلسلة من الإجراءات التي ستتخذها لحفظ الأمن بشكل أكبر.

وبحسب البيان فإن وزارة الدفاع كانت قد اتخذت العديد من الإجراءات التي تمنع دخول كافة السيارات والشاحنات والمركبات بمختلف أنواعها عبر المعابر الداخلية.

وأضاف البيان: ” حاليًا يتم العمل على جملة من الإجراءات، منها إجراءات لقمع التهريب عبر خطوط الرباط، ورفع السواتر الترابية، وحفرالخنادق وتشديد الحراسة والرقابة.”

اقرأ أيضاً:  إجراء تركي على M4 يفصل بلدةً في ريف إدلب عن المحافظة!!

ووجهت الوزارة تهديدًا شديد اللهجة للمركبات والآليات التي تحاول عبور خطوط الجبهات عن طريق التهريب، مؤكدًا أنها لن تتهاون في ذلك مطلقًا.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها ستحول كل من يتساهل في تطبيق قراراتها إلى القضاء العسكري ومعاقبته، وأن العقوبات ستكون قاسية بحق من تثبت عليه التهم في التعامل مع المهربين أو التساهل معهم.

وذكرت أنه في حال الحاجة سيتم تسيير دوريات مشتركة من الشرطة العسكرية وعناصر الجيش الوطني والشرطة المدنية داخل المدن والبلدات.

وأكدت الوزارة ضرورة تعاون المدنيين مع الجهات المختصة، وإبلاغهم عن أي معلومات حول الجهات التي تنفذ الأعمال الإجرامية في المناطق المحررة.

يذكر أن المناطق المحررة في ريف حلب تتعرض بشكل مستمر لعمليات تفجيرات واغتيالات، كان آخرها الاسبوع الماضي، حيث قُتل أكثر من 20 شخصًا نتيجة 3 سيارات مفخخة في كل من (عفرين، وأعزاز، وبزاعة).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط