إجراء تركي على M4 يفصل بلدةً في ريف إدلب عن المحافظة!!

0 693

نفذت القوات التركية في محافظة إدلب اجراءً جديداً مفاجئاً على طريق m4 حلب اللاذقية، مما أثار حفيظة الأهالي في المناطق المحررة.

وقالت مصادر محلية إن القوات التركية قامت صباح اليوم الأحد بقطع وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى من بلدة محمبل إلى طريق m4 بريف إدلب الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية سمحت للأهالي بالدخول والخروج إلى قراهم عبر طرق فرعية ترابية، وذلك باتجاه منطقتي جبل الزاوية جنوب إدلب، وسهل الغاب غرب حماة.

ولفتت المصادر إلى أن القوات التركية تمنع الأهالي من السير على الطرق المؤدية من بلدة محمبل إلى طريق m4 الذي يشهد استنفار من مدينة أريحا وحتى جسر الشغور.

اقرأ أيضاً:  الخارجية الأمريكية تكشف أخيراً موقف بايدن من بشار الأسد!!

وقالت مصادر إن سبب الاستنفار والتشديد التركي هو اشتباه القوات التركية بمجموعة نفذت هجوماً سابقاً على أحد المجموعات التركية وقتلت جندي تركي.

وليست هي المرة الأولى التي تقوم بها القوات التركية بقطع الطرقات المؤدية إلى طريق حلب اللاذقية، وكانت تقطعه بشكل مستمر عند تسيير الدوريات العسكرية المشتركة بين القوات التركية والروسية.

وعند قطع الطرق المؤدية إلىm4 يكون في هذا الحال قسم المناطق المحررة إلى قسمين قسم جنوب الطريق، ويشمل منطقتي سهل الغاب وجبل الزاوية وقسم شمالي الطريق وهو ماتبقى من المناطق المحررة.

ويعاني الأهالي في كل مرة تقوم به القوات التركية من قطع الطرقات الرئيسية، الأمر الذي يؤدي إلى شلل الحركة بين ريف إدلب الجنوبي ومحافظة إدلب.

وقد يضطر الأهالي إلى سلك طرق فرعية صعبة وخطيرة للوصول إلى أعمالهم في المحافظة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط