الحكومة المؤقتة تنفي ادعاءات إلغاء تدريس اللغة الكردية في عفرين

0 4٬912

نفت الحكومة المؤقتة الادعاءات التي وجهت ضدها بالغائها مادة اللغة الكردية من التدريس في منطقة عفرين شمال حلب.

نفت الحكومة المؤقتة الادعاءات التي وجهت ضدها بالغائها مادة اللغة الكردية من التدريس في منطقة عفرين شمال حلب.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان لها يوم أمس الأحد: “تناقلت بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي خبرًا حول قيام وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة بإلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من المنهاج في منطقة عفرين، وهذا الخبر غير صحيح، ولا يمت إلى الحقيقة بأي صلة”.

وأضافت أن الحكومة تقدم كافة الخدمات في المناطق المحررة، دون أي تمييز بين مكونات الشعب السوري، وفي مقدمتها خدمة التعليم المجاني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح البيان أن الحكومة تتخذ قراراتها في إطار أحكام القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وأهداف الثورة السورية والأسس التي قامت عليها ومقتضيات المصلحة العامة.

ولفتت إلى أنه في هذا الإطار تنفي الحكومة المؤقتة اتخاذ وزارة التربية والتعليم لديها أي قرار بإلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من مناهج التدريس في منطقة عفرين.

اقرأ أيضاً:  طالبة في المناطق المحررة توجه كلمة لمنظمة اليونسكو خلال حفل تكريمها

وأشارت أنه من حق جميع المواطنين السوريين، مهما كانت المكونات التي ينتمون إليها، في تعلم لغاتهم بكل حرية.

ونوهت أن وزارة التربية قامت بإعداد وطباعة كتب اللغة الكردية، واستكملت في هذا العام إعداد وطباعة ما كان ناقصًا منها في الأعوام السابقة.

يذكر أن صفحات كردية قد ادعت أن الحكومة المؤقتة ألغت تدريس مادة اللغة الكردية من المنهاج في منطقة عفرين التي يسيطر عليها الجيش الوطني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط