الحكومة المؤقتة تنفي طرح فكرة المصالحة مع الأسد على قادة الفصائل

1٬685

نفت الحكومة السورية المؤقتة ما تم تداوله مؤخرًا بشأن طرح رئيسها لفكرة المصالحة مع نظام الأسد خلال لقائه مؤخرًا بقادة فصائل الجيش الوطني.

واعتبرت أن “ما تردد مؤخرا من أكاذيب ضد الحكومة المؤقتة ورئيسها من قبل وسائل الإعلام المعادية يهدف إلى إضعاف مواقفها الثابتة وزعزعة تمسكها بأهداف الثورة.

وأكدت الحكومة في بيان أن الاجتماع الذي عقده رئيسها عبد الرحمن مصطفى مع وزير الدفاع وقادة السلك ركز على الإصلاح الإداري والمالي، فضلا عن إعادة هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية، وإصلاح المؤسسات العسكرية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وشددت على أنه خلال الاجتماع لم يتم التطرق للحديث عن الوضع السياسي، “لأن كل هموم الحكومة تتركز حاليا على إصلاح المؤسسات المدنية والعسكرية من أجل تنظيم الوضع في المنطقة المحررة والمضي قدما نحو الحكم الصالح والحكم الرشيد و” سيادة القانون “.

تحالف أمريكي يدعو بايدن إلى التعاون مع تركيا بعيداً عن الأسد

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع أسفر عن إصدار العديد من القرارات المتعلقة بإعادة هيكلة الشرطة العسكرية وتعيين نواب لوزراء الدفاع وضباط في الجيش الوطني.

كما أكدت الحكومة أنها” تلتزم بالثوابت التي قامت عليها الثورة السورية، وأنها تقف مع مطالب الشعب بإنهاء الاستبداد وبناء دولة المواطنة والعدالة وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأن الحل السياسي وفق القرارات الدولية هو مطلب كل السوريين “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط