الدفاع المدني يحصي عدد الضحايا خلال هجمات النظام منذ بدء 2021

0 1٬053

أجرى الدفاع المدني إحصائية وثّق فيها أعداد الضحايا والمنشآت المستهدفة من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي خلال النصف الأول من العام 2021.

أجرى الدفاع المدني إحصائية وثّق فيها أعداد الضحايا والمنشآت المستهدفة من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي خلال النصف الأول من العام 2021.

وبحسب الإحصائية فإن 66 رجلاً و 19 امرأة و23 طفلاً و2 من الدفاع المدني استشهدوا، إضافة إلى 233 سيدة ورجلاً و52 طفلاً و11 متطوعًا لدى “الخوذ البيضاء” أصيبوا خلال النصف الأول من العام 2021، نتيجة الهجمات التي شنها النظام وروسيا على المدنيين في شمال غرب سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأوضحت الإحصائية أن الهجمة التي نفذها النظام وحليفه الروسي خلال النصف الأول من العام الحالي طالت مشفيين ومركزين للدفاع المدني و4 مخيمات و3 مدارس و5 محطات وقود فضلا عن استهداف مسجد.

في حين شهد العام 2021 تصعيدًا ملحوظًا من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي على المناطق المحررة شمال غرب سورية، وبشكل خاص على مناطق جبل الزاوية ومنطقة سهل الغاب.

اقرأ أيضاً:  تعرف على نتائج انتخابات الهيئة الرئاسية والسياسية في الائتلاف الوطني

و تتعرض المناطق المحاذية لتمركز ميلشيا النظام بشكل خاص للقصف بالصواريخ الموجهة منذ مطلع العام الحالي، والتي باتت مسرحًا للاستهداف الجوي الروسي والمدفعي والصاروخي المطور، والتي خلفت بدورها عشرات المدنيين من الضحايا والمصابين، فضلا عن الخسائر في البنى التحتية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط